الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: واشنطن تتذرع بمحاربة "داعش" لتواصل دعم الأكراد

12.02.2018 | 14:12

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الاثنين، إن واشنطن تتذرع بمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) لمواصلة تقديم الدعم لقوات كردية.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن جاويش اوغلو قوله، "يتذرعون بمحاربة تنظيم داعش من أجل مواصلة دعم "ي ب ك"، إلا أنهم لا يقتربون من الجيوب المتبقية للتنظيم.

ووصف الوزير علاقة بلاده مع الولايات المتحدة بأنها في "نقطة حرجة للغاية، فإما أن يتم إصلاحها أو ستسوء تماماً".

ويتلقى الأكراد دعماً عسكرياً من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، الأمر الذي تنتقده تركيا التي تخشى من تهديد أمنها لصلات القوات الكردية السورية بـ"حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه انقرة إرهابي.

وتعارض تركيا الدعم الأمريكي للأكراد، وتنتقد سياسة واشنطن الداعمة لهم، الأمر الذي أدى لتوترات في العلاقة بين البلدين، حيث تعتبر أنقرة "قوات سوريا الديمقراطية" امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يصنف كتنظيم ارهابي في تركيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.