الاخبار السياسية

تعليقاً على تصريحات ترامب..واشنطن: القتال ضد "داعش" لايزال مستمراً بسوريا

02.04.2018 | 22:32

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين، ان  قتال قواتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا لايزال متواصلاً ، تعليقاً على تصريحات الرئيس دونالد ترامب حول نيته سحب قوات بلاده من سوريا.

وقال مسؤول في الوزارة، في تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية، ان " القتال لا يزال مستمرا رغم هزيمة التنظيم في معظم الجبهات هناك وصغر مساحة المناطق الخاضعة لسيطرته".

واشار المسؤول الى ان " هزيمة "داعش" في سوريا تبقى أولوية قصوى للإدارة الامريكية".

وكان الرئيس دونالد ترامب أبلغ يوم الجمعة الماضي، مستشاريه برغبته في انسحاب قوات الولايات المتحدة مبكرا من سوريا ، في موقف قد يثير خلافات بينه وبين الكثير من كبار مسؤوليه.

في حين اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ، بعد تصريحات ترامب حول خطط سحب القوات من سوريا، أنها لا تعلم عن تغير سياسة الولايات المتحدة في هذه المسألة.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، في حين تدين الحكومة السورية تدخل التحالف، وتعتبره "غير شرعي" وبمثابة "احتلال"، ويحب عليه الانسحاب من أراضي سوريا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.