أخبار العالم

إيقاف شاحنة تقل لاجئين سوريين بعد اصطدامها بسيارة شرطة شرقي ألمانيا

27.04.2023 | 16:21

قالت السلطات الألمانية إن شاحنة صغيرة تقل 29 طالب لجوء سوريين اصطدمت بسيارة شرطة على الطريق، بينما كان الضباط يحاولون إيقافها بالقرب من الحدود مع بولندا.

وبحسب وسائل إعلام، ذكرت الشرطة الألمانية، في بيان، الأمس الأربعاء، أن ضباطا لاحظوا مرور الشاحنة بسرعة، وكادت تتسبب بحادث بالقرب من مدينة غورليتس مساء الثلاثاء.

وكان الباب الخلفي للشاحنة المسجلة لدى المجر مفتوحاً في وقت ما، ولاحظ الضباط وجود أشخاص في الداخل.

حاولت الشرطة إيقاف الشاحنة وهي تتجه نحو ماركرسدورف، التي تبعد بضع كيلومترات إلى الغرب، وانطلقت سيارة شرطة إلى الطريق ولحقت بالشاحنة، واستطاعت إيقافها بعد أن اصطدمت بها، بينما توقفت الشاحنة وحاول السائق الفرار سيراً على الأقدام.

وعثرت الشرطة الألمانية على 13 رجلاً و 6 سيدات و 10 أطفال جميعهم من سوريا داخل الشاحنة.

وسجلت ألمانيا ارتفاعاً قياسياً في عدد طلبات اللجوء على أراضيها خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، وجاء على رأس قائمة الباحثين عن الحماية مواطنون من سوريا وأفغانستان.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.