الاخبار السياسية

الجيش التركي يتهم طيران النظام السوري بقصف فصائل "درع الفرات"

26.10.2016 | 10:40

اتهم الجيش التركي، الجيش النظامي في سوريا، باستهداف مجموعات معارضة مدعومة من أنقرة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن الجيش التركي قوله "طائرة هليكوبتر يعتقد أنها تابعة للحكومة السورية أسقطت براميل متفجرة على المعارضة المدعومة من أنقرة يوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل اثنين من المقاتلين وإصابة خمسة".

وكانت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي نقلت مساء الثلاثاء، بياناً صادر عن غرفة عمليات "حور كلس"، جاء فيه ان طيران النظام قام بإلقاء براميل متفجرة على مواقع "الجيش الحر" في تل جيجان، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مقاتلين وإصابة عشرة آخرين خلال الهجوم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها توجيه مثل هذه الاتهامات للنظام من قبل المعارضة المدعومة من أنقرة.

وكان الجيش النظامي قال الأسبوع الماضي إنه سيسقط أي طائرات عسكرية تركية تدخل المجال الجوي السوري، وذلك ردا على ضربات جوية نفذتها تركيا في شمال سوريا.

واثار التدخل التركي ادانة من الحكومة السورية, قلق روسي بشان الوضع على الحدود السورية – التركية, فيما ابدت واشنطن موقفا غير مرحبا,  معتبرة ان التوغل التركي في الشمال " يعقد تشكيل جبهة موحدة" ضد (داعش), داعية انقرة الى التركيز على محاربة "داعش" وعدم استهداف اكراد المعارضة السورية, في حين اعلنت تركيا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية ستسمر في سوريا,  حتى زوال كل التهديدات التي تهدد تركيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.