علوم وتكنولوجيا

"واتساب" يعلن إصلاح خلل سمح باختراق حسابات المستخدمين

11.10.2018 | 14:38

أعلنت خدمة التراسل الفوري "واتساب" عن اصلاح الخلل الأخير على نظامها الأساسي الذى سمح للقراصنة بالاستيلاء على حسابات المستخدمين عندما أجابوا على مكالمة فيديو واردة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن متحدثة باسم "واتساب"، "نتعامل بشكل روتيني مع باحثين آمنين من جميع أنحاء العالم لضمان بقاء واتساب آمنا وموثوقا، وأصدرنا على الفور إصلاحا لآخر نسخة من واتس آب لحل هذه المشكلة."

وجاء إعلان "واتساب" عقب تقارير تخصصية من مواقع التكنولوجيا ZDnet و The Register أشارت إلى وجود الخلل في شهر آب الماضي، حيث أثر الخلل على تطبيق واتساب على أجهزة أبل وأندرويد الذكية، وتم إصلاحه بواسطة فيسبوك المالك للتطبيق في أوائل شهر تشرين الأول.

ويبلغ عدد مستخدمي "واتساب" حول العالم أكثر من 1.2 مليار شخص ، وهو أداة رئيسية للاتصالات والتجارة في العديد من البلدان.

يشار إلى أن "فيسبوك" المالك لتطبيق "واتساب"، عانى من سلسلة من المشاكل المتعلقة بالأمن في العام الماضي، كان أحدثها الأسبوع الماضي عندما حدث ما وصف بأنه أسوأ اختراق أمنى في تاريخ "فيسبوك"، وأثر على نحو 50 مليون حساب، وأدى ذلك لانخفاض سهم فيس بوك 1.8 في المئة الى 155.02 دولار يوم الاربعاء بسبب خلل "واتساب".

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار