الأخبار المحلية

الخارجية السورية تطالب بإدانة دولية لذبح فتى فلسطيني على يد معارضين سوريين قرب حلب

20.07.2016 | 18:03

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الأربعاء، بإدانة دولية لقيام حركة "نور الدين الزنكي" بذبح فتى فلسطيني قرب حلب.

ودعت الخارجية في رسالتين متطابقتين وجهتهما إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، إلى إدانة كل الجرائم التي ترتكب بحق المواطنين السوريين وبحق مخيمات الشعب الفلسطيني في سوريا، والى إدانة الجريمة البشعة والمقززة التي ارتكبت بحق طفل بريء لم يتعد الـ12 من عمره.

وطالبت الخارجية في رسالتها "اتخاذ إجراءات عقابية بحق الدول والأنظمة الداعمة والممولة للارهاب، ومنعها من الاستمرار في دعم الإرهاب والعبث بالأمن والسلم الدوليين".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فيديو يظهر فيه إقدام عناصر من حركة "نور الدين الزنكي" على ذبح فتى بالسكين والتمثيل بجثته، حيث كان مصاباً، وتمكنوا  من القاء القبض عليه في مخيم حندرات الواقع شمال شرق حلب.

وقال منفذو عملية الذبح في الفيديو، ان الفتى يقاتل في صفوف "لواء القدس" الفلسطيني المناصر للقوات النظامية في مخيم حندرات بريف حلب.

وتشهد مدينة حلب وريفها مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني, وسط تراجع واضح للهدنة المعلنة أواخر شباط الماضي, ومخاوف من انهيارها بالكامل, بعد أكثر من ثلاثة أربعة من سريانها مع تبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -