الأخبار المحلية

وزارة الإعلام تعتذر لاستضافة قناة الإخبارية "شخصية مشبوهة"

10.07.2023 | 19:22

اعتذرت وزارة الإعلام عن استضافة "شخصية مشبوهة" على قناة الإخبارية، مبينة أنها فرضت عقوبات على فريق العمل.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية: "بناءً على ما توصلت إليه اللجنة الفنية المشكلة بقرار من السيد وزير الإعلام للتدقيق في المعلومات المثارة حول استضافة قناة الإخبارية لشخصية مشبوهة بفكرها وآرائها حيال العلاقات مع كيان العدو الإسرائيلي ومشاركتها عبر السكايب في برنامج " جذور " يوم السبت الماضي".

وتابعت: "فقد تبين أن هناك خللاً واضحاً في التنسيق بين فريق عمل البرنامج وإدارة القناة وإهمال في البحث والتدقيق في شخصيات الضيوف وحيثياتهم".

وأضاف البيان: "وعليه فقد اتخذت الوزارة العقوبات المسلكية المقترحة من قبل اللجنة المشكلة، وتقدم وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اعتذارها للمشاهدين عن هذا التقصير والعمل على عدم تكراره مستقبلاً".

وأكدت الوزارة 'التزام الإعلام السوري بالثوابت والمبادئ الوطنية فكراً وسلوكاً اتجاه كيان العدو الإسرائيلي".

وقبل أيّام قليلة ظهر الكاتب والباحث المصري، يوسف زيدان، على شاشة قناة الإخبارية السورية الرسمية، وهو ما أثار ضجة وحملة استنكار في أوساط الإعلام الرسمي وبعض السوريين، بسبب إثارة الشكوك حول مواقف زيدان بشأن التطبيع مع إسرائيل.

وأصدرت قناة الإخبارية، بيانا اعتذرت فيه عن استضافة زيدان، وحذفت المقابلة من معرّفاتها على الإنترنت.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.