أخبار الرياضة

الاردن تواجه فرنسا .. وتونس تلاقي اسبانيا في قرعة كأس العالم لكرة السلة 2019

كرة السلة

16.03.2019 | 21:38

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2019 في كرة السلة التي سحبت السبت في مدينة شينزين الصينية، منتخب الأردن في المجموعة السابعة التي تضم فرنسا، ومنتخب تونس في المجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا.

وتستضيف الصين النهائيات بين 31 آب و15 أيلول.

وبلغ المنتخب الأردني النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2010 في تركيا، بحلوله ثالثا في مجموعته خلال التصفيات، خلف نيوزيلندا المتصدرة وكوريا الجنوبية. وانضم المنتخب الأردني الى نظيره التونسي الذي يشارك أيضا للمرة الثانية في تاريخه بعد 2010.

ووقع المنتخب الأردني في المجموعة السابعة التي تضم فرنسا وجمهورية الدومينيكان وألمانيا، وتقام مبارياتها في مدينة شينزين. أما تونس، فستكون في المجموعة الثالثة مع إسبانيا وبورتوريكو وإيران، وتقام مبارياتها في مدينة غوانغجو.

وتبقى الولايات المتحدة، حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين، المرشحة الأوفر حظا لتحقيق إنجاز غير مسبوق بلقب ثالث تواليا، وهي حلت في المجموعة الخامسة مع تركيا، الجمهورية التشيكية، واليابان.

وستكون بطولة 2019 الأكبر في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة السلة، اذ يشارك فيها 32 منتخبا. 

يذكر أن الولايات المتحدة توجت بلقب 2014 على حساب صربيا التي أوقعتها قرعة 2019 في المجموعة الرابعة مع إيطاليا والفيليبين وأنغولا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.