الأخبار المحلية

الأسد يدعو "مجلس الشعب" لأول انعقاد في 6 حزيران القادم

24.05.2016 | 16:11

دعا الرئيس بشار الأسد، يوم الثلاثاء، "مجلس الشعب" للدور التشريعي الثاني، إلى الانعقاد لأول مرة في السادس من حزيران القادم.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية، إن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم (146) لعام 2016، القاضي بدعوة "مجلس الشعب" للدور التشريعي الثاني للانعقاد لأول مرة يوم الاثنين المصادف في 6-6-2016.

وكان الأسد أصدر في 2 أيار الجاري المرسوم رقم (127) لعام 2016 المتضمن أسماء الفائزين بعضوية "مجلس الشعب" للدور التشريعي الثاني.

وجرت الانتخابات التشريعية للدور التشريعي الثاني في 13 نيسان الماضي، وسط مقاطعة أطياف من المعارضة، حيث دعت "هيئة التنسيق" المعارضة إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية معتبرة أنها تتطلب "ظروفا مستقرة وآمنة", كما أن من شأنها حاليا أن "تعيق" جهود الحل السياسي, كما اعتبرت هيئة التفاوض ان الانتخابات التي أعلن عنها النظام "غير شرعية".

يذكر أن "مجلس الشعب" السوري يتألف من 250 عضواً، و ينتخب كل 4 سنوات بشكل مباشر من الشعب في المحافظات السورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.