الاخبار السياسية

وكالة: واشنطن ترسل مساعدات لوجستية إلى مناطق الأكراد بسوريا

22.09.2019 | 16:38

أفادت وكالة "الأناضول"، أن واشنطن أرسلت شاحنات تتضمن مساعدات لوجستية إلى المناطق الخاضعة تحت سيطرة القوات الكردية في سوريا.

وأوضحت الوكالة أن حوالي 200 شاحنة تم إرسالها إلى سوريا، حيث دخلت دفعة المساعدات الامريكية من معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا والعراق، مساء السبت.

وتحمل الشاحنات على متنها، "مستلزمات بناء ومنازل مسبقة الصنع وخزانات وقود، وصناديق مغلقة".

وكانت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، اعلنت، يوم الاربعاء الماضي، ان واشنطن تستمر في إرسال الأسلحة والمركبات العسكرية للقوات الكردية لمواصلة الحرب ضد  ماتبقى من تنظيم "داعش" في سوريا  .

ويأتي الإجراء الأمريكي رغم معارضة تركيا تقديم أي دعم  عسكري امريكي للقوات الكردية، باعتبارها "مصدر تهديد لها"، وتعد امتداداَ لـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يقود تمرداً ضدها منذ عقود.

وسبق ان هددت السلطات التركية مراراَ بشن عمليات عسكرية ضد القوات الكردية المتواجدة في المناطق الشمالية بسوريا على الحدود مع تركيا.

وسعت الولايات المتحدة الى تهدئة المخاوف التركية، من خلال إبرام اتفاق ينص على اقامة "منطقة أمنة" بشمال سوريا، خالية من تواجد المقاتلين الاكراد ، حيث تتخوف انقرة من اقامة هؤلاء المقاتلين حكماً ذاتياً قرب حدودها، الا ان التصريحات التركية الأخيرة اتهمت واشنطن بالمماطلة في تنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز


TAG: