دراسة .. المشي ببطء يزيد من احتمال الموت المفاجئ

صورة ارشيفية

01.09.2017 | 13:38

كشفت دراسة حديثة، أن البالغين الأصحاء الذين يمشون ببطء لديهم احتمال الموت المفاجئ بأمراض القلب أكثر من الذين يسيرون بوتيرة أسرع.

ونقلت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية عن المشرف الرئيسي على الدارسة توم بيتس قوله  ان "سرعة المشي دليل على قدرتها على تحسين صحة الإنسان، ونحن ننصح من لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم أن يمارسوا السير بوتيرة سريعة من أجل تحسين صحتهم".

وتابع  الباحثون 420 ألف و727 شخصًا على مدى ست سنوات لتقييم معدلات الوفيات، وأخذوا في الاعتبار عوامل الخطر بما في ذلك التدخين.

واظهرت النتائج  أن سرعة السير هو دليل على الصحة العامة واللياقة البدنية؛ لأنها ترتبط ارتباطاً قويا بمعدل ضربات القلب، مما يساعد على الحفاظ عليه، وسريان الدم في الجسم مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

يشار الى ان دراسة سابقة اظهرت  أن نظام المشي بوتيرة معتدلة قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المحدود المرتبط بسوء حالة الأوعية الدموية بالمخ.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.