المنوعات

دراسة تؤكد اهمية البطاطا المسلوقة في علاج ضغط الدم

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 21:45

توصلت دراسة حديثة، الى ان للبطاطا المسلوقة دور في خفض ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائها على البوتاسيوم الذي بعمل على احداث التوازن مع الصوديوم الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

ونقلت صحيفة (اكسبريس) البريطانية، عن أستاذة الطب الوقائي في جامعة "نورث ويسترن فينبيرج "الأمريكية الدكتورة ليندا فان هورن قولها أن "النظام الغذائي الطبيعي تظل له الكلمة العليا في جعل هذا الارتفاع تحت السيطرة"، مشيرة  "لأهمية البطاطا المسلوقة كمصدر مهم للبوتاسيوم إلى جانب الطماطم وعصير البرتقال والبازلاء والخوخ والزبيب".


واضافت أن "هناك أطعمة كثيرة لها فاعلية في علاج ضغط الدم المرتفع مثل الموز وفول الصويا والشوكولاتة الداكنة وعصير الكركديه المنقوع وعصير البنجر وبياض البيض والزبادي والبطيخ وغيرها"، لافتة إلى أنه "كلما زادت كمية البوتاسيوم التي يتناولها الإنسان زادت كمية الصوديوم التي يخسرها من خلال البول، وبالتالي يساعد على تخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم".


يشار إلى أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون مرضًا دائمًا يتطور مع مرور الزمن أو ثانويًا نتيجة الإصابة بحالة مرضية أخرى مثل أمراض الكلى ومشاكل الغدة الدرقية أو تناول بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية البرد ومزيلات الاحتقان ومسكنات الألم.


كما ان من أهم أسباب الإصابة بارتفاع ضغط الدم التقدم في العمر والعامل الوراثي والسمنة والتدخين والإسراف في تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالملح والتعرض لمستويات عالية من الضغوط والقلق والتوتر.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.