المنوعات

دراسة تؤكد اهمية البطاطا المسلوقة في علاج ضغط الدم

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 21:45

توصلت دراسة حديثة، الى ان للبطاطا المسلوقة دور في خفض ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائها على البوتاسيوم الذي بعمل على احداث التوازن مع الصوديوم الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

ونقلت صحيفة (اكسبريس) البريطانية، عن أستاذة الطب الوقائي في جامعة "نورث ويسترن فينبيرج "الأمريكية الدكتورة ليندا فان هورن قولها أن "النظام الغذائي الطبيعي تظل له الكلمة العليا في جعل هذا الارتفاع تحت السيطرة"، مشيرة  "لأهمية البطاطا المسلوقة كمصدر مهم للبوتاسيوم إلى جانب الطماطم وعصير البرتقال والبازلاء والخوخ والزبيب".


واضافت أن "هناك أطعمة كثيرة لها فاعلية في علاج ضغط الدم المرتفع مثل الموز وفول الصويا والشوكولاتة الداكنة وعصير الكركديه المنقوع وعصير البنجر وبياض البيض والزبادي والبطيخ وغيرها"، لافتة إلى أنه "كلما زادت كمية البوتاسيوم التي يتناولها الإنسان زادت كمية الصوديوم التي يخسرها من خلال البول، وبالتالي يساعد على تخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم".


يشار إلى أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون مرضًا دائمًا يتطور مع مرور الزمن أو ثانويًا نتيجة الإصابة بحالة مرضية أخرى مثل أمراض الكلى ومشاكل الغدة الدرقية أو تناول بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية البرد ومزيلات الاحتقان ومسكنات الألم.


كما ان من أهم أسباب الإصابة بارتفاع ضغط الدم التقدم في العمر والعامل الوراثي والسمنة والتدخين والإسراف في تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالملح والتعرض لمستويات عالية من الضغوط والقلق والتوتر.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.