الاخبار السياسية

البابا يدعو إلى "وقف إطلاق النار فورا" في سوريا

12.10.2016 | 16:15

دعا البابا فرنسيس يوم الأربعاء، إلى "وقف إطلاق النار فورا" في سوريا للسماح بإجلاء المدنيين.

ونقلت وكالت انباء عن  البابا  قوله, أمام عشرات الآلاف في ساحة القديس بطرس خلال عظته الأسبوعية, "أجدد مناشدتي وبصفة ملحة متوسلا إلى المسؤولين بكل ما أوتيت من قوة من أجل وقف إطلاق النار فورا."

واعتبر فرنسيس أن وقف إطلاق النار "أمر ضروري"  على الأقل لإتاحة الوقت اللازم لإجلاء المدنيين ولاسيما الأطفال الذين لا يزالون محاصرين بسبب القصف الوحشي."

وكان بابا الفاتيكان دعا في أيلول الماضي، جميع أطراف النزاع السوري إلى "بذل كافة الجهود بغية حماية المدنيين" في مدينة حلب، معرباً عن عن قلقه الشديد مما يجري في مدينة حلب .

وتشهد عدة مناطق لاسيما حلب  تصعيدا عسكريا وغارات جوية مكثفة, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, وحدوث اضرار مادية.

ولاقت عمليات القصف والاحداث التي تشهدها حلب  ادانات دولية  واسعة ومناشدات بضرورة وقف القصف وادخال مساعدات انسانية لانهاء ماوصفوه بالكارثة والمآساة", كما عجز مجلس الامن عن التوصل لقرار حول سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.