الاخبار السياسية

في تصعيد جديد... المقداد: قسد هي داعش آخر في المنطقة

20.12.2017 | 14:38

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، ان في سوريا "داعش" جديد يسمى "قسد، محذراً من أنهم سيواجهون مصير مشابه لمصير تنظيم "الدولة الإسلامية" وغيرها من تنظيمات إرهابية.

وأضاف المقداد في مقابلة مع "قناة العالم"، ان "هناك داعش اخر قد يسمى قسد، و يحاول الأميركان دعمها ضد إرادة الشعب السوري، وهم في خدمة الولايات المتحدة الأمريكية وخدمة المخططات الغربية ضد شعب سوريا وضد الدولة السورية".

وتابع المقداد ان "من يعمل على تفتيت الدولة السورية، و يضع شروط على إعادة دمج المناطق السورية ببعضها ليس بسوري ولا يمكن الوثوق به".

ودعا المقداد أولئك العاملين تحت إدارة أمريكية الى "التراجع الآن لكي يكونوا جزء لا يتجزأ من الجمهورية العربية السورية، والا فإن مصيرهم سيكون نفس مصير داعش وجبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المسلحة، ومن يحمل السلاح ضد الدولة هو إرهابي، هذا هو ما نفكر به وهذا هو القانون الإنساني الدولي وهذا هو القانون الدولي".

ويأتي التصعيد من قبل المقداد جاه "قوات سوريا الديمقراطية، بعد اتهام الأسد قبل يومين لكل من يعمل تحت إدارة أجنبية ضد الجيش بالخيانة، الأمر الذي رد عليه "حزب الاتحاد الديمقراطي" باعتبار التصريحات "اعلان حرب جديدة"، في وقت قالت فيه "قسد" ان الأسد ومن تبقى في حكمه هم اخر من يحق لهم الحديث عن الخيانة.

وتعمل "قوات سوريا الديمقراطية" شمال سوريا بدعم أمريكي، وتمكنت من السيطرة على مناطق عدة بعد طرد تنظيم "داعش" منها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.