أخبار العالم

"مكافحة الفساد" تلاحق صفقة لشراء طائرات "للميدل ايست" في لبنان

09.12.2018 | 20:32

 طالبت وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد بلبنان بالكشف عن مضمون الصفقة التي تقدمت بها شركة طيران الشرق الأوسط الـ"ميدل ايست" الخطوط الجوية اللبنانية والتي تتضمن شراء طائرات جديدة.

وذكرت الوزارة، في بيان، نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، انها تنوي التحري عن معلومات و تفاصيل متعلقة بالعقد الذي تنوي شركة "ميدل ايست" توقيعه بشان شراء عدد من الطائرات والمحركات النفاثة.

وطالب البيان بمعرفة تفصيلية حول كل مايتعلق بالمناقصة التي تقدمت بها الشركات المشاركة وبيان وجدول الاسعار فيما يتعلق بشراء الطائرات ، خاصة أن المبالغ التي ستدفع باهظة للغاية في فترة ازمة مالية تمر بها الدولة اللبنانية.

واعتبرت ان توظيف مبالغ ضخمة يستوجب "دراسة دقيقة "، على ألا تكون عملية الشراء محصورة بشخص واحد بل بلجنة تتمثل فيها وزارتا المال والأشغال بغية اتخاذ القرار المصيري الصحيح.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي ذلك بعد ورود انباء  عن صفقة كبيرة قامت بها شركة طيران الشرق الاوسط الـ"ميدل ايست" والتي تتضمن شراء الشركة لعشرة طائرات جديدة، وتقدّر قيمة هذه الصفقة بنحو مليار دولار اميركي.

وتأتي هذه الصفقة بعد ان كانت شركة "الميدل ايست" قد انضمت مؤخرا الى مجموعة "سكاي تيم" التي تخولها زيادة عدد محطاتها ورحلاتها..

سيريانيوز

 


TAG: