منسقو الاستجابة: تخفيض قيمة السلة الغذائية سيحول شمالي سوريا إلى منطقة مجاعة

25.12.2022 | 22:40

حذر فريق منسقو استجابة سوريا من أن تخفيض برنامج الأغذية العالمي لقيمة السلة الغذائية المقدمة لشمال غربي سوريا سيؤدي إلى مستويات جديدة من الفقر في المنطقة.

وأكد الفريق في بيان له أن " التخفيض الأخير، لايتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة وسيدفع آلاف المدنيين إلى مستويات جديدة من الفقر" محذراً من تحولها إلى"منطقة مجاعة" لا يمكن السيطرة عليها.

وحمل منسقو الاستجابة قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش المسؤولية الكاملة عن التخفيض، إضافة إلى برنامج الأغذية العالمي، مشيراً إلى أنه "لم يستطع أن يوازن بين الاحتياجات الفعلية وأسعار المواد والسلع الغذائية في السوق المحلية والتي شهدت ارتفاعاً كبيراً منذ نيسان الماضي وحتى الآن".

وطالبوا كل الجهات الدولية العمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي وعدم قدرة الآلاف من المدنيين على تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

يُشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيقوم اعتباراً من بداية العام القادم بتخفيض جديد على قيمة السلة الغذائية القياسية لتصبح 40 دولاراً بدلاً من 60، كما سيشمل قيمة القسائم النقدية، وهو التخفيض الخامس للبرنامج حتى الآن في شمال غربي سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.