الاخبار السياسية

بوتين: الوضع الميداني في سوريا يتغير لصالح القوات النظامية

05.09.2017 | 10:58

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء، إن الوضع الميداني في سوريا، يتغير جذريا لصالح القوات النظامية، معتبرا في الوقت نفسه أنه من السابق لأوانه الحديث عن القضاء على الإرهاب.

وأوضح بوتين في تصريح صحفي في ختام قمة "بريكس" بمدينة شيامن الصينية، "فعلا، الوضع يتغير لصالح القوات الحكومية. أنتم تعرفون أن الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية اتسعت بأضعاف في غضون سنة ونصف أو سنتين، وتتطور هذه العملية بوتائر متسارعة".

واختتمت يوم الثلاثاء أعمال قمة دول بريكس والتي استضافتها مدينة شيامين جنوب شرق الصين،

وتابع الرئيس الروسي، "هل يمكننا أن نقول إنه تم القضاء على تنظيم (داعش) و(جبهة النصرة) والتنظيمات الإرهابية الأخرى إلى الأبد؟ على الأرجح، من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، لكن تغير الوضع الميداني جذريا في الأراضي السورية أصبح واقعا".

وكان التدخل الروسي العسكري في سوريا منذ نهاية أيلول 2015، ساهم في تغيير موازين القوى على الأرض، لصالح الجيش النظامي الذي استعاد مساحات كبيرة من الأراضي السورية، في وقت خسر فيه تنظيم "داعش" عدداً من مناطق سيطرته وبات محاصراً في مواقع محددة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.