أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يصعق برشلونة برباعية بعقر داره ويضع قدماً بربع نهائي الابطال

باريس سان جيرمان

17.02.2021 | 01:00

وضع باريس سان جيرمان قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على مستضيفه برشلونة بأربعة أهداف لواحد الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي البطولة القارية.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الباريسي كل من كيليان مبابي (32) و(65) و(85) والإيطالي مويز كين (70) في حين وقّع الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف نظيره الكاتالوني في الدقيقة 27 من ركلة جزاء. 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 26، بسبب تدخل كيمبمبي مدافع البي أس جي، على فرينكي دي يونج داخل منطقة الجزاء، وانبرى لتنفيذها ليونيل ميسي، حيث سدد أعلى يسار الحارس نافاس.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل هدف التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 32، حيث تلقى تمريرة من فيراتي داخل المنطقة، وراوغ لينجليت مدافع برشلونة قبل أن يُسدد أعلى يسار تير شتيجن حارس البارسا.

وعاد مبابي لتسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 64، البداية جاءت بكرة داخل المنطقة وصلت لفلورينزي قام بتمريرها بالعرض لكن تير شتيجن أبعدها لتصل أمام قدم مبابي الذي سدد مباشرة في الشباك.

وسجل مويس كين الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في الدقيقة 70، حيث نفذ باريديس ركلة حرة غير مباشرة من خارج المنطقة، وأرسل كرة عرضين وصلت لكين الذي سدد بقوة أعلى يسار تير شتيجن حارس برشلونة.

وسجل مبابي الهدف الشخصي الثالث له في المباراة، والرابع لفريقه في الدقيقة 85، حيث تلقى تمريرة من زميله دراكسلر، وسدد أقصى يسار تير شتيجن، ليضع البي أس جي قدمًا في الدور ربع النهائي.

ويلتقي الفريقان من جديد يوم 10 أذار  في مباراة العودة على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" لتحديد المتأهل لربع النهائي

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.