الأخبار المحلية

وزير المالية ينفي صدور قرار بإلغاء تصريف الـ100 دولار للقادمين السوريين

06.09.2020 | 17:13

نفى وزير المالية كنان ياغي، ما تم تداوله عبر بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حول إلغاء قرار تصريف أي سوري مبلغ 100 دولار على الحدود السورية،  كرسوم على الراغبين في العودة إلى سوريا.

وقال ياغي في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن"، أنه لم يصدر أي قرار رسمي حول إلغاء تصريف الـ100 دولار، أو وجود دراسة لإلغائه في الوزارة.

و اصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس  مؤخراَ، قراراَ الزم بموجبه السوريين، بتصريف 100 دولار امريكي الى الليرات السورية، عند دخولهم الأراضي السورية.

واستثنى القرار من التصريف، المواطنين السوريين ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا ‏18 من العمر، وأيضا سائقو الشاحنات والسيارات العامة.‏

و لا يسمح للسوري دخول البلاد في حال لا يمتلكون 100 دولار او مايعادلها من العملات الأجنبية لتصريف هذا المبلغ ، بحسب مدير الهجرة والجوازات ناجي النمير، الذي اشار الى ان الخيار الوحيد امام العالق، وهو الاتصال بأحد ذويه أو أصدقائه، لتأمين المبلغ له، ومن ثم إحضاره للحدود كي يصرفه إلى العملة السورية

وجاء القرار في ظل انهيار كبير لليرة في السوق السوداء ، بالتزامن مع العقوبات الامريكية على سوريا.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.