أخبار الرياضة

أتلتيك بلباو يسقط جاره أيبار مواصلاً التقدم نحو فرق المقدمة بالدوري الاسباني

اتلتيك بلباو

05.12.2016 | 00:35

حسم أتلتيك بيلباو دربي الباسك مع ضيفه أيبار بالفوز عليه 3-1 يوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني.

هذا الفوز سمح لبيلباو بمواصلة تقدّمه نحو ركب المقدمة حيث صعد إلى المركز السابع برصيد 23 نقطة وبفارق الأهداف خلف فياريال الخامس وجاره الآخر ريال سوسييداد السادس، والذي يواجه الإثنين مستضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وتقدم بيلباو بهدفين نظيفين عبر بينات إتشيبيريا (42) الذي سجّل هدفه العاشر من ركلة حرة منذ موسم 2011-2012 (وحدهما نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ14 ونجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ13 يتفوقان عليه)، وإيناكي وليامس (55) الذي سجّل هدفه الثاني هذا الموسم والأول كان ضد فريق باسكي آخر هو ريال سوسييداد.

وعاد أيبار الذي تجمّد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثامن، إلى أجواء اللقاء بعدما قلّص الفارق في الدقيقة 70 عبر سيرخي اينريتش (70) لكنّ إيكر مونيايين وجّه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث لبيلباو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

من جانبه، عمّق سبورتينغ خيخون جراح ضيفه أوساسونا متذيل الترتيب في مواجهة بين فريقين يصارعان من أجل البقاء وحقق فوزه الأول منذ 11 أيلول الماضي والثالث هذا الموسم بتغلبه عليه بثلاثة أهداف لكارلوس كارمونا (43 و79) والبرازيلي دوغلاس دوس سانتوس (56) مقابل هدف لميغيل فلانو (86).

ورفع خيخون رصيده إلى 12 نقطة وترك منطقة الهبوط بحلوله في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 7 نقاط في المركز الأخير بعد تلقيه هزيمته التاسعة مقابل 4 تعادلات وفوز حققه في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي خارج قواعده على أيبار (3-2).

ولم يستغل ديبورتيفو ألافيس عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة واكتفى بالتعادل مع لاس بالماس بهدف لألكسيس روانو دلغادو (4) مقابل هدف للكرواتي ماركو ليفايا (57).

ورفع ألافيس رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، ولاس بالماس إلى 20 نقطة في المركز العاشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.