الأخبار المحلية

قصف واشتباكات بين فصائل معارضة و"النظامي" في محيط خان طومان بريف حلب في محاولة من الاخير لاستعادتها

09.05.2016 | 14:40

 

أفادت معلومات متطابقة, يوم الاثنين, بوقوع اشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في محيط بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي, والخاضعة لسيطرة المعارضة, تزامنا مع تعرض البلدة لقصف مدفعي وصاروخي في محاولة من الجيش النظامي لاستردادها.

وقالت مصادر معارضة إن البلدة تعرضت لـ "أكثر من 50 غارة من طيران النظام و روسيا منذ منتصف الليل وحتى الان على خان طومان ومحيطها".  

وأوضحت المصادر أن القوات النظامية والقوات الموالية لها اشتبكت مع مقاتلي المعارضة قرب حلب، في وقت تواصل الطائرات الحربية قصف المنطقة المحيطة بخان طومان  كما ارتفع إلى أكثر من 90 عدد الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية ومروحية منذ صباح يوم أمس وحتى اللحظة على مناطق في بلدة خان طومان ومحيطها ومحاور قربها بريف حلب الجنوبي.

من جانبها تحدثت مصادر مؤيدة عن "استمرار الاشتباكات العنيفة على محور خان طومان في الريف الجنوبي وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل مما أدى إلى تدمير آلية لهم ومقتل عدد من المسلحين" وذلك بهدف استرداد البلدة من أيدي الفصائل المقاتلة.

ويشارالى أن فصائل معارضة سيطرت, الشهر الماضي على بلدة خان طومان الاستراتيجية بالاضافة لعدد من النقاط بعد معارك مع القوات النظامية، وكان "النظامي" تمكن, في كانون الأول الماضي، من السيطرة بالكامل على البلدة التي تعد معقلاً لمقاتلي "جيش الفتح" في ريف حلب الجنوبي.

وتقع بلدة خان طومان الإستراتيجية قرب أوتوستراد (حلب-دمشق)، ودارت حولها عشرات المعارك بين مقاتلي المعارضة وقوات النظامي، التي حاولت مراراً التوسع والسيطرة على نقاط الصوامع والنقاط المحيطة بها لتمكين سيطرتها على المنطقة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.