الاخبار السياسية

الاسد يهاجم اردوغان مجددا.. ويتحدث عن نفاق غربي بشأن دعم الإرهابيين في سورية

09.11.2019 | 12:58

هاجم الرئيس بشار الاسد مجددا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بانه يدعم الارهابيين مشيرا الى ان ارسال اللاجئين  السوريين والاخرين الى اوروبا امر خطير ولكن الاخطر هو دعم الارهابيين في سورية.

وقال الاسد في مقابلة مع قناة روسيا اليوم ستبث صباح الاثنين "في الحقيقة العلاقات بين اردوغان والاتحاد الاوروبي ذات توجهين، يكرهونه لكنهم يحتاجونه، يعرف الاوروبيون ان اردوغان اسلامي متعصب يعرفون ذلك تماما، ويعرفون انه سيرسل لهم اولئك المتطرفين او ربما الارهابيين.

واضاف الاسد "العديد منهم من سورية فيما الاخرين لا جاؤوا من معظم انحاء العالم وليس فقط من سورية في الحقيقة ولكن غالبيتهم سوريون  وليس كلهم متطرفون وارهابيون بل ان غالبية السوريين الذين غادروا الى تركيا فعلوا ذلك بسبب الارهاب في البلد والقصف الارهابي وما الى ذلك وبالتالي يردونه ولكنهم في نفس الوقت يخشونه".

وتابع الاسد "اما من جهة اخرى ارسال اللاجئين  السوريين والاخرين الى اوروبا امر خطير ولكن الاخطر هو دعم الارهابيين في سورية وهذا الجزء الاكثر خطوة وبالتالي هذا نفاق كيف يخشون بضعة ملايين غالبيتهم معتدلة ومن بينهم عدد من الارهابيين في حين انهم يدعمون الارهابيين مباشرة يدعمون عشرات الالاف منهم على الاقل وربما مئات الالاف منهم في سورية من دون ان يخشوا من بعدها عودتهم الى بلدانهم".

وكان الاسد، قال في مقابلة مع قناة "الإخبارية السورية" الرسمية، اخر الشهر الماضي، إنه لن يتشرف بلقاء من منظومة أردوغان وسأشعر بالقرف ولكن من أجل مصلحة الوطن كل ما يحقق هذه المصلحة لابد من القيام به وهذه مهام الدولة لافتا الى أن أردوغان يمارس الزعرنة السياسية على أوسع نطاق وأنا قمت بعملية توصيف له.

واتهم الاسد مرارا تركيا والدول الغربية وعللا راسها الولايات المتحدة بدعم الارهابيين في سورية فيما تنفي تلك الدول هذه الاتهامات..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.