الاخبار السياسية

صباغ: الغرب يتجاهل تعاوننا مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتقويض الأمن

26.10.2022 | 16:38

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ إن تجاهل الغرب لتعاون سوريا مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتدميرها كامل مخزونها في وقت قياسي يهدف "لتقويض الأمن والاستقرار في سوريا".

وأضاف صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن حول "ملف الكيمياوي"، أن "الاتهامات الباطلة التي تسوقها الدول الغربية ضد سوريا لا أساس لها، وعليها حث الدول الأخرى على الالتزام باتفاقية الحظر وعدم إيصالها الأسلحة والمواد الكيميائية إلى الإرهابيين".

وأكد مندوب سوريا الدائم على أن "سوريا تجدد موقفها بشأن عدم شرعية إنشاء ما يسمى "فريق التحقيق وتحديد الهوية" الذي أسندت إليه مهمة غير منصوص عليها في الاتفاقية في انتهاك لأحكامها".

وشدد على أن "سوريا تدين إدانة قاطعة استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي كان وفي أي زمان ومكان وتحت أي ظروف".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت الاثنين الماضي، حظر دخول ثلاثة مسؤولين عسكريين سوريين لاتهامهم بالتورط في استخدام غاز الأعصاب (السارين) في ريف دمشق عام 2013، وهو ما أسفر عنه مقتل نحو 1400 شخص.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.