أخبار العالم

النيابة العامة التركية: خاشقجي قتل خنقا وتم تقطيع جثته والتخلص منها

31.10.2018 | 17:42

قالت النيابة العامة التركية يوم الاربعاء ان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل خنقاً فور دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 الجاري وفقاً لخطة كانت معدة مسبقاً

ونقلت وكالة الاناضول عن النيابة العامة التركية انه تم تقطيع جثة خاشقجي بعد مقتله والتخلص منها".

وتايت تصريحات النيابة العامة التركية بعد يوم على وصول المدعي العام السعودي سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب الى اسطنبول ولقائه نظيره التركي عرفان فيدان لبحث قضية خاشقجي.

أوضحت النيابة التركية إنها "لم تتوصل إلى نتائج ملموسة من اللقاءات مع الجانب السعودي رغم كل الجهود المتسمة بالنوايا الحسنة لإظهار الحقيقة".

​وتابعت "تم إبلاغنا بأن الجانب السعودي لم يدلِ بأي تصريح حول وجود متعاون محلي في القضية".

وذكرت وكالة "الأناضول" أن النائب العام في إسطنبول تلقى دعوة لزيارة السعودية في إطار قضية خاشقجي، مشيرة إلى أنه "تم مجددا المطالبة بتسليم المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم في المملكة العربية السعودية".

كما ذكرت النيابة العامة في إسطنبول أنه "تم توجيه أسئلة إلى الجانب السعودي عن المتعاون المحلي الذي تم الحديث عن تسليمه جثة خاشقجي وجرى تبليغهم بهذه الأسئلة في اليوم نفسه".

واعترفت السعودية بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول بسبب عراك بالايدي يوم 2 الشهر الجاري، وذلك بعد 18 يوما من اختفائه.

وادانت العديد من الدول مقتل خاشقجي، معتبرين الرواية السعودية بانها غير واضحة، حيث قوبلت تلك الرواية بتشكيك واسع.

وكانت النيابة العامة السعودية، اعلنت الخميس الماضي، أنها تلقت "معلومات" من الجانب التركي تفيد بأن المشتبه بهم قتلوا خاشقجي "بنية مسبقة".

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، أن أنقرة تمتلك "أدلة قوية" على أن جريمة خاشقجي هي "عملية مدبر لها وليست صدفة".

 واختفى خاشقجي ، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

يشار الى انه تم مؤخرا تشكيل فريق تحقيق سعودي تركي مشترك في القضية..

 

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.