الاخبار السياسية

البنتاغون: ضربات إيران شرق الفرات تقوض جهود محاربة "داعش"

02.10.2018 | 12:28

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الضربات الصاروخية التي شنتها ايران على مواقع لجماعات "إرهابية" شرق الفرات "تقوض عمل قوات مكافحة تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم الوزارة سين روبرتسون، لوكالة "الأناضول"، إن الضربات التي نفذها الحرس الثوري، تمت "دون التنسيق مع التحالف الدولي ".

واشار الى ان عدم التنسيق يشكل "تهديدا على المجال الجوي المدني والعسكري في المنطقة، كما تعرّض القوات التي تكافح "داعش" بشكل فعّال في سوريا للخطر".

وكان "الحرس الثوري" الإيراني اعلن، الاثنين، استهدافه "جماعات إرهابية" في شرق الفرات بسوريا بصواريخ باليستية، وذلك انتقاما لهجوم الأهواز الذي وقع الشهر الماضي..

وتم اطلاق الصواريخ من مدينة كرمانشاه غربي ايران وأصابت أهدافها بدقة في مدينة البوكمال شرق الفرات بعد عبورها أجواء مدينة تكريت العراقية.

وجاءت الضربات على البوكمال رداً على هجوم شنه مسلحون في 22 الشهر الماضي، استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف "الحرس الثوري" الإيراني والمدنيين.

يشار الى ان ايران استهدفت بـ 6 صواريخ بالستية في حزيران عام 2017، مواقع لتنظيم "داعش"، في منطقة دير الزور, وذلك ردا على هجوم استهدف البرلمان الايراني وضريح الخميني.

الاناضول- سيريانيوز

 

 


TAG: