الأخبار المحلية

إسقاط مروحية تابعة للجيش النظامي في ريف دمشق الغربي

01.12.2017 | 13:02

أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة، يوم الجمعة، عن سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش النظامي في ريف دمشق الغربي.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان اتحاد قوات جبل الشيخ” التابع لـ"الجيش الحر" أسقط طائرة مروحية لقوات النظامي في منطقة الحرمون بريف دمشق الغربي.

وأضافت المصادر ان المروحية سقطت قرب بلدة زاكية (22 كم غرب دمشق)، بعد استهدافها بصاروخ موجه، مشيرا أن الطيار قفز بمظلته ضمن مناطق قوات النظامي.

من جانبها، أكدت مصادر موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي سقوط الطائرة المروحية اثر تعرضها لصاروخ غرب بلدة كناكر قرب اتستراد السلام، مؤكدة عدم وجود معلومات عن الطيار.

وتابعت المصادر الموالية ان فرق الإطفاء تتوجه إلى مكان سقوط الطائرة غرب كناكر واتستراد السلام لإخماد الحريق .

ويشهد محيط تلة بردعيا قرب بلدة بيت جن (62 كم غرب دمشق) مؤخرا معارك بين قوات النظامي و"قوات جبل الشيخ" في محاولة الأولى لاقتحامها، حيث تمكنت قبل يومين من السيطرة على السلسلة الشرقية لتلة بردعيا الاستراتيجية إلى الجنوب الغربي من قرية كفر حور.

ويشار إلى أنه سبق وتم الإعلان عن إسقاط عدة طائرات حربية ومروحية خلال النزاع الدائر في البلاد، كما أرجعت مصادر رسمية سقوط عدة طائرات عسكرية لأعطال فنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.