أخبار العالم

إيطاليا وإسبانيا وفرنسا تسجل اقل معدلات يومية للوفيات بكورونا.. وضحايا الفيروس 250 الف حالة وفاة

04.05.2020 | 12:47

سجلت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا اقل معدلات يومية للوفيات بسبب كورونا في وقت بلغ عدد المصابين 3.5 مليون شخص توفي منهم اكثر من 250 الفا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "فرنسا سجلت 135 وفاة جديدة بينما سجلت إسبانيا 164 حالة وهو أقل عدد للوفيات في البلاد منذ منتصف شهر آذار الماضي بينما سجلت إيطاليا 174 حالة وفاة في أقل عدد وفيات يومي منذ شهرين".

وأضافت بي بي سي أن "فرنسا تستعد لتخفيف إجراءات الإغلاق في الحادي عشر من الشهر الجاري حيث يفترض عودة العمل في المدارس على مراحل متعددة كما سيسمح بفتح المتاجر ويسمح للناس بالسفر بحد أقصى 100 كيلومتر" مشيرة إلى أن "السلطات الإسبانية سمحت للبالغين بالتريض خارج المنازل للمرة الأولى منذ نحو شهرين".

وكانت السلطات قد خففت قيود الإغلاق الأسبوع الماضي للأطفال دون سن الأربعة عشر عاما.

إلى ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا عالميا حيث تم تسجيل 250 الف حالة وفاة وإصابة اكثر من 3.5 مليون شخص.

وظهر فيروس كورونا أول مرة في مدينة ووهان الصينية في أواخر كانون الأول الماضي وانتشر إلى اكثر من 190 دولة في العالم.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: الوصول لحلول سياسية مع "الادارة الذاتية" لن تطول لسنوات بل لاشهر قليلة

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية"، ان الرئيس بشار الاسد استبعد الحل العسكري في التعامل مع شمال شرقي سوريا،وذلك في حديثه المغلق للمجتمعين خلال الاجتماع الموسع لحزب البعث الذي عقد في وقت سابق من شهر ايار الجاري.

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.