الأخبار المحلية

متقدما على حساب "داعش".. النظامي يوسع نطاق سيطرته في جب الجراح بحمص

13.09.2017 | 20:08

وسع الجيش النظامي, يوم الاربعاء, من نطاق سيطرته في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري, لم تسمه قوله, ان "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت عملياتها العسكرية في مطاردة تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي واستعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج بجبهة 12 كم وعمق 6 كم شمال قرية منوخ” بمنطقة جب الجراح".

واشار المصدر الى ان "وحدات من الجيش استعادت السيطرة على قرى عنق الهوى وأم التبابين والخان وتتابع ملاحقة فلول إرهابيي “داعش” في ريف حمص الشرقي".

وسيطر النظامي منذ بداية الأسبوع الجاري على 8 قرى في منطقة جب الجراح ووسع نطاق السيطرة شمال وغرب جبال بلعاس وذلك في إطار العمليات المتواصلة ضد "داعش".

ووسع النظامي مؤخرا من نطاق سيطرته في ريف حمص الشرقي, حيث استعاد كامل على مدينة السخنة اخر معاقل "داعش" , كما حقق تقدما باتجاه المحور الشمالي لـ جبل الشاعر.

وياتي التقدم بالتزامن مع معملية عسكرية يشنها النظامي ضد "داعش" في دير الزور, حيث تمكن من فك الحصار عن القوات الموالية له المحاصرة داخل المدينة عبر محور تدمر السخنة في الصحراء السورية.

 سيريانيوز



TAG:

بعد اقرار الهدنة.. الجعفري: نحتفظ بحق الرد في حال قيام الارهابيين باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري السبت ان الحكومة السورية تحتفظ بحقها كاملا في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة في حال قيامها باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة, وذلك بعد تبني قرار مجلس الامن الدولي بشان هدنة لمدة شهر.

هايلي: الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي.. وعلى النظام السوري الالتزام بالهدنة

قالت مندوبة ​الولايات المتحدة الاميركية​ في ​الأمم المتحدة​ ​نيكي هايلي​ السبت أن "الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي ونحن نريد إنفاذ وقف النار في عموم سوريا"، مؤكدةً أنه "من المهم أن يصل صوت مجلس الأمن إلى المدنيين في سوريا".

نيبينزيا: يجب وقف الحديث الأميركي العدواني تجاه سوريا.. وقرار الهدنة لا ينطبق على داعش والنصرة

قال مندوب ​روسيا​ لدى الأمم المتحدة ​فاسيلي نيبينزيا​، إن التوصل إلى إتفاق الهدنة في ​سوريا​ جاء بعد مشاورات مطولة تم خلالها إيجاد حل بكل أمانة وصدق, فيما أن "الحديث العدواني الأميركي ضد سوريا يجب أن يتوقف".