أخبار العالم

مشاورات بين الحكومة الفرنسية وممثلين عن "السترات الصفراء" لإيجاد مخرج  للاحتجاجات

03.12.2018 | 16:39

يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب يوم الاثنين لقاءات ومشاورات مع قادة احزاب معارضة وممثلين عن "السترات الصفراء" لايجاد مخرج للاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ اسبوعين وذلك بطلب من الرئيس ايمانويل ماكرون.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان فيليب سيبدأ الاثنين مشاوارته بلقاء مع ممثلي الحزب الاشتراكي ثم حزب "الجمهوريون" وأحزاب معارضة أخرى وممثلين عن السترات الصفراء".

وطالب ماكرون الاحد رئيس حكومته بإجراء محادثات مع المتظاهرين وسياسيين لإيجاد حل للاحتجاجات التي شهدتها باريس ضد رفع اسعار الوقود.

وكان قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان الفرنسي قدموا سلسلة من الاقتراحات لإيجاد حل للأزمة، منها استفتاء حول السياسة البيئية والضريبية لإيمانويل ماكرون وهناك من طالب بحل الجمعية الوطنية وإجراء انتخابات جديدة.

وكانت وسائل اعلام فرنسية قالت الاحد ان شخصين قتلا وأصيب نحو 650 أخرين منذ بداية مظاهرات حركة "السترات الصفراء" في فرنسا، في 17 تشرين الثاني الماضي احتجاجا على رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة.

وكان ماكرون قال في وقت سابق أن السلطات الفرنسية تتفهم مطالب المحتجين، لكنها لا تنوي تغيير سياستها في هذا المجال.

وتاتي الاحتجاجات بعد فرض السلطات الفرنسية زيادة بقيمة 6.5 سِنت على سعر الديزل و2.9 سنت على سعر البنزين على ان تطبق مطلع العام القادم.

وخرج نحو 300 ألف متظاهر في أكثر من ألفيّ موقع بعد دعوة أطلقتها "السترات الصفراء"، لإغلاق الطرق والمطارات والمحطّات وعدد من المواقع الأخرى احتجاجًا على الإجراءات الحكومية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.