الأخبار المحلية

احتجاجات للكادر التعليمي شرقي دير الزور مطالبين بزيادة مستحقاتهم

20.09.2022 | 20:36

احتج عشرات المعلمين يوم الخميس، في بلدة "أبو حمام" شرقي دير الزور، شمالي سوريا، للمطالبة بزيادة مستحقاتهم الشهرية  وربطها بالدولار الأميركي بعد فقدان الليرة السورية قيمتها الشرائية،نقلاً عن مصادر إعلامية محلية.

وذكرت المصادر أنه قبل يومين، توقف عدد من المعلمين عن التدريس من خلال إضراب عام شمل كافة مناطق ريف دير الزور الغربي، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من الريفين الشمالي والشرقي، تحت مطلب "الرواتب لا تغطي مصاريف النقل".

وألقى المعلمون في بلدة أبو حمام بياناً، طالبوا فيه "الإدارة الذاتية" برفع رواتبهم الشهرية أو ربطها بالدولار الأميركي، أو ما يقابله بقيمة صرف الليرة السورية.

وذكر موقع"فرات بوست"المحلي، أن الإضراب مفتوح للمطالبة بتعيين حراس للمدارس و زيادة الرواتب بالإضافة لرفض مناهج "الإدارة الذاتية".

وتشهد مناطق شمال شرق سوريا، الواقعة تحت سيطرة "قسد" احتجاجات بشكل مستمر، رفضاً للوضع المعيشي والخدمي المتدهور وممارسات "قسد" بحق المدنيين.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.