المنوعات

قلي المأكولات مفيد للصحة !

قلي بالزيت

05.02.2016 | 12:19

بعكس ما كان معروف عن أضرار القلي، أفادت دراسة اسبانية حديثة، أن القلي صحي ومفيد في محاربة الأمراض المزمنة كالسرطان والسكري، ولكن بشرط استخدام زيت الزيتون.

وأوضحت الدراسة التي نشرها موقع ( أم بي سي) أن القلي بزيت الزيتون يرفع منسوب الفينول والمواد المضادة للأكسدة في الخضار المفيدة للصحة.

وقام الباحثون من جامعة "جريند" بطبخ 120 غراماً من البطاطا، واليقطين، والبندورة، والباذنجان، بعد تجريدها من قشرها، وقاموا بغلي قسم من الخضار في الماء، وقلي قسم الاخر بزيت الزيتون والماء.

وتبين أن زيت الزيتون يمكن أن يزيد من فوائد الخضار عشرة أضعاف وكذلك من منسوب الدهون عند القلي.

وأشار الباحثون إلى ضرورة عدم الإكثار من القلي لأنه يزيد السعرات الحرارية في المأكولات، مما يؤثر على الوزن ويعرض لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.