أخبار الرياضة

كريستيانو رونالدو الخائب الاكبر .. وميسي يتوج بلقب أفضل مهاجم بدوري الابطال

رونالدو

30.08.2019 | 10:14

خرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الايطالي، خالي الوفاض من اي جائزة من جوائز الاتحاد الاوروبي في موناكو الفرنسية.

وكان رونالدو الخائب الأكبر لأن غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي نال في هذه الأمسية لقب أفضل مهاجم في المسابقة القارية الأم للموسم الماضي.

وقاد ميسي (32 عاما) برشلونة للقب الدوري الإسباني وتوج بلقب هداف "لا ليغا" بـ36 هدفا، ودوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا، لكنه خرج مع منتخب بلاده من الدور نصف النهائي لكوبا أميركا على يد البرازيل التي توجت لاحقا باللقب.

من جهته، نجح رونالدو (34 عاما) في موسمه الأول مع يوفنتوس الإيطالي بنيل لقب الدوري المحلي الذي احتكره الأخير للموسم الثامن تواليا (سجل البرتغالي 21 هدفا في الدوري وحل رابعا على قائمة الهدافين).

كما أن النجم البرتغالي الذي اختير أفضل لاعب في إيطاليا، قاد بلاده لإحراز لقب النسخة الاولى من دوري الأمم الاوروبية، إلا أن مشواره مع يوفنتوس في دوري الأبطال انتهى عند الدور ربع النهائي على يد أياكس أمستردام الهولندي، فيما وصل غريمه ميسي الى نصف النهائي قبل أن يقصيه ليفربول بقيادة فان دايك الذي حقق أرقاما لافتة جدا، أبرزها عدم السماح لأي لاعب منافس في مراوغته على مدى 64 مباراة، بينها مباراتا نهائي دوري الأبطال لعامي 2018 و2019.

وكان ميسي أول الفائزين بهذه الجائزة التي أطلقها ويفا عام 2011 قبل أن يفوز بها مجددا عام 2015، فيما كانت من نصيب الإسباني اندريس انييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013 قبل أن يحتكرها رونالدو أعوام 2014، 2016 و2017.

ولدى السيدات، كانت الجائزة من نصيب المدافعة الإنكليزية لوسي برونز التي خلفت الدنماركية بيرنيل هاردر لاعبة فولفسبورغ الألماني، وذلك بقيادتها ليون الفرنسي الى لقب دوري الأبطال ومنتخب بلادها الى نصف نهائي كأس العالم.

وباتت ابنة الـ27 عاما التي تفوقت على زميلتيها في ليون النرويجية أدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري، أول من يفوز بهذه الجائزة من بلادها إن كان عند السيدات أو الرجال.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.