أخبار العالم

القوات العراقية تبدأ عملية لانتزاع آخر جيوب "داعش" في الموصل

27.05.2017 | 11:41

بدأت القوات العراقية, يوم السبت, عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على آخر جيب لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مدينة الموصل.

وأعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يار الله،  في بيان, نشرته وكالات انباء, "بدء عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في "الساحل الأيمن" غرب الموصل، شمال البلاد".

وأضاف يار الله أن "قوات الجيش اقتحمت حي الشفاء والمستشفى الجمهوري، فيما اقتحمت قوات الشرطة الاتحادية حي الزنجيلي واقتحمت قوات مكافحة الإرهاب حي الصحة الأولى".

وأسقطت القوات الجوية العراقية منشورات أمس لحض سكان المنطقة على الخروج منها، ما أثار مخاوف منظمات إنسانية على سلامة المدنيين هناك.

يذكر ان القوات العراقية بدأت عملية استعادة الموصل في تشرين الأول 2016 وتمكنت من استعادة الشطر الشرقي من المدينة بالكامل في كانون الثاني الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.