الاخبار السياسية

هولاند وأردوغان يدعوان للقيام بعملية انتقال سياسية "جديرة بالثقة" في سوريا

هولاند واردوغان

18.02.2016 | 17:37

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي يوم الخميس، لاستئناف المفاوضات بين السوريين، والقيام بعملية انتقالية سياسية جديرة بالثقة".

وأعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان، أن هولاند واردوغان اتفقا ايضا على "ضرورة تطبيق قرار مجلس الامن الدولي وبيان مجموعة الدعم الدولية لسوريا الصادر في 11 شباط في ميونيخ ولاسيما الجانب الانساني منه".

وكان المبعوث الاممي إلى سورية ستيفان دي مستورا أعلن في بداية شباط الجاري عن تعليق محادثات جنيف بين الحكومة السورية والمعارضة على أن تستأنف في 25 الجاري.

وأعرب هولاند عن "قلق فرنسا الكبير حيال تدهور الوضع في حلب حيث يؤدي استمرار عمليات القصف التي يقوم بها النظام وحلفاؤه الى زيادة معاناة الناس".

 ويدعم الطيران الروسي في هذه المنطقة هجوما تشنه قوات الجيش النظامي لاستعادة المدينة وريفها، في حين تقصف تركيا المقاتلين الاكراد وحذرتهم من السيطرة على إعزاز، معتبرة إياها خطا أحمر لن تسمح بتجاوزه.

وشدد كل من هولاند وأردوغان على ضرورة  التوصل الى حل للحرب في سوريا وعلى "ارادتهما المشتركة في مكافحة الارهاب".

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.