الأخبار المحلية

"حزب الله" يعلن رسميا مقتل سمير القنطار في "غارة اسرائيلية" على جرمانا بريف دمشق

صورة للبناء الذي يقطنه القنطار بعد القصف (المصدر: سانا)

20.12.2015 | 07:16

 سانا تقر بمقتله جراء "قصف معاد" من دون اي تفاصيل اضافية

اعلن "حزب الله" اللبناني رسميا يوم الاحد مقتل احد ناشطيه والاسير السابق لدى اسرائيل اللبناني سمير القنطار جراء "غارة اسرائيلية" استهدفت مساء امس السبت بناءا يقطنه في جرمانا بريف دمشق.

وقال "حزب الله" اللبناني أن سبب القصف الذي طال مبنى في جرمانا بريف دمشق وتسبب بمقتل سمير القنطار "غارات جوية إسرائيلية".

وأشار في بيان إلى أن "طائرات العدو الإسرائيلي أغارت على المبنى السكني في جرمانا عند العاشرة والربع من ليل أمس".

كما أكدت وكالة الأنباء الرسمية (سانا),مقتل القنطار"بقصف صاروخي معادٍ", دون أي تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر أي تصريح إسرائيلي حول الحادثة.

ومن جهتها, أوضحت قناة (الميادين) اللبنانية أن "طائرتين إسرائيليتين حلقتا  فوق الجولان المحتل عند بحيرة طبريا دون ان تخترقا خط الهدنة او تدخل الأجواء السورية عند العاشرة من ليل السبت وقصفت ب٤ صواريخ موجهة ضاحية جرمانا الى الشرق من دمشق", دون أن توضح مصدر معلوماتها.

وكان مصدر صحفي وأهالي أفادوا لسيريانيوز, ليل السبت, عن سقوط ضحايا, جراء قصف صاروخي على بناء يقطنه الأسير اللبناني السابق الموالي لـ"حزب الله" سمير القنطار في جرمانا بريف دمشق.

وفي سياق متصل, نعى بسام القنطار شقيقه سمير, عبر حسابه على موقع "تويتر" بالقول "بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد ‫‏سمير القنطار‬ ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد ٣٠ عاماً من الصبر في قافلة عوائل الأسرى".

ويشار إلى أن القنطار كان أسيرا سابقا في السجون الاسرائيلية، أطلق سراحه  في عام 2008 ضمن عملية تبادل أسرى، وهو سياسي موالي  لـ"حزب الله" وما يعرف بمحور "الممانعة" الذي يضم بالإضافة للحزب سوريا ولبنان, حيث يظهر في لقاءات على شاشات تلفزيونية موالية تبث من دمشق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.