أخبار العالم

تعرض محطتين لضخ النفط في السعودية لهجوم بطائرات مسيرة

14.05.2019 | 15:42

أعلنت السلطات السعودية، يوم الثلاثاء، عن تعرض محطتين لضخ النفط لهجوم بطائرات دون طيار مفخخة بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

ونقلت وكالة "واس" عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح انه تم استهداف محطتي ضخ لخط الأنابيب "شرق - غرب"، الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي .

وأوضح الوزير ان المحطتين تعرضتا لـ"هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة"، ونجم عن ذلك حدوث أضرارا مادية "محدودة".

من جانبه، أوضح متحدث أمني في رئاسة أمن الدولة أن الهجوم كان "محدودا"، واستهدف محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة"أرامكو" بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

ويأتي الهجوم بعد الاعلان عن شن قوات حوثية باليمن هجمات بـ7  طائرات مسيرة طالت منشآت حيوية  واهداف سعودية

وأوقفت شركة "أرامكو" السعودية الضخ في خط الأنابيب، حيث تقيم حاليا الأضرار وتعمل في إصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق، أن ناقلتي نفط تابعتين لها كانتا من بين السفن التي تعرضت الأحد لهجوم قبالة سواحل الإمارات.

ونفذ الحوثيون عدة مرات هجمات بطائرات مسيرة وهجمات بالصواريخ على أهداف سعودية، وأعلنوا مسؤوليتهم عنها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتقود السعودية والإمارات التحالف العسكري الذي تدخل في اليمن في 2015 ضد الحوثيين من أجل إعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى صنعاء، التي اضطرت إلى تركها في 2014 بعد سيطرة الحوثيين عليها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.