علوم وتكنولوجيا

أبزر 5 خطوات لحماية معلوماتك من الهجمات الالكترونية

05.11.2018 | 00:12

زادت وتيرة هجمات "الهاكرز" على المواقع الكبرى، ما يجعل المستخدمين عرضة الوقوع في خطر تسريب البيانات الخاصة والحساسة.

ومن أجل حماية نفسك على الانترنت، اتبع الخطوات التالية:

- الابتعاد عن المواقع المشبوهة وغير الموثوق فيها، وتجنب تحميل أي ملفات أو برامج منها حتى تتجنب البرامج الضارة.

- التأكد من صحة البريد الإلكتروني الذى يصل إليك وعدم إدخال أي بيانات أو الضغط على روابط تبدو مشروعة إلا بعد التأكد من موثوقيتها.

- قبل تحميل التطبيقات، عليك التحقق دائمًا من الأذونات التي يطلبها التطبيق، والتقييمات، وعدم تحميل التطبيق إذا كان يمتلك أقل من 50000 عملية تحميل، ولا تقم بتنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية.

- لا تشارك أي معلومات مهمة عبر مكالمة هاتفية أو رسالة قصيرة، وتحقق دائمًا من هوية الرسالة ومرسلها.

- لا تتصل أبدًا بشبكات Wi-Fi عامة مفتوحة التي لا يمكنك الوثوق بها، فإذا كانت الشبكة مجانية فهذا يعنى أيضا أنها غير آمنة.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).