الأخبار المحلية

بالفيديو.. الأسد يزور عدد من جرحى الجيش النظامي في ريف حمص

08.07.2016 | 12:27

زار الرئيس بشار الأسد، برفقة زوجته وأولاده يوم الخميس، عددا من جرحى الجيش النظامي في مناطق من ريف حمص.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا ومقاطع فيديو تظهر الرئيس الأسد وعائلته في منازل الجرحى.

وبينت الصفحة ان الأسد زار الجريح منهل الديوب في قرية الكنيسة وهو أخ لثلاثة ممن قتلوا خلال المعارك في سوريا.

كما زار   الأسد وعائلته الجريح عيسى رامز الابراهيم من قرية تنونة التابعة لخربة التين الذي أصيب في احد المعارك، بالإضافة لزيارة إلى منزل الجريح مصطفى ابراهيم الابراهيم في قرية المضابع بريف حمص الشرقي الذي يعاني شللاً رباعياً تاماً.

وكان الأسد وعقيلته استقبلا خلال شهر آذار الماضي عدداً من جرحى الجيش النظامي وأمهات مجموعة منهم وذلك بمناسبة عيد الأم ومرور عام على إطلاق مشروع "جريح الوطن" الهادف إلى دعم الجرحى للحفاظ على حقوقهم وتأهيلهم لتمكينهم من العودة إلى المجتمع والإندماج فيه، بحسب وكالة (سانا) الرسمية.

ومشروع "جريح الوطن" يدعم جرحى الجيش النظامي  عبر تركيب الأطراف وتأمين مشروع منتج للجرحى.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد أعمال العنف والمعارك بين عدة أطراف في سوريا، حيث ذكرت تقارير اممية العام الماضي ان الصراع الدائر في سوريا منذ منتصف اذار 2011 ادى الى مقتل اكثر من 250 الف شخص بالاضافة الى مليون ونصف مصاب.

 

سيريانيوز


وكالة: تحرير 24 مختطفا في منطقة عربين بالغوطة الشرقية

قالت وكالة سانا انه تم يوم الثلاثاء تحرير 24 مختطفا لدى المجموعات الإرهابية في منطقة عربين بغوطة دمشق الشرقية ضمن الجهود التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتنسيق مع الجهات المختصة لإخراج الحالات الحرجة من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية.