الأخبار المحلية

سانا: قتلى في هجوم تركي على ريف رأس العين

31.10.2019 | 23:25

أفادت وكالة "سانا"، يوم الخميس، ان قوات تركية شنت هجوماَ على ريف رأس العين في محافظة الحسكة، مما ادى الى سقوط قتلى مدنيين.

وأوضحت الوكالة أن 3 مدنيين لقوا مصرعهم جراء هجوم تركي بالمدفعية على منزلهم، في قرية تل الورد في ريف رأس العين.

ولم تعلق السلطات التركية حتى الآن على هذه الأنباء سواء بالتأكيد أم بالنفي.

وكانت وكالة "سانا" تحدثت، عن هجمات شنتها قوات تركية في الايام الماضية على مناطق ريف الحسكة، وسط معارك بين الجيش النظامي والجانب التركي في المنطقة

وتوسطت روسيا لاتفاق جرى بين النظام  السوري والأكراد ينص على دخول الجيش النظامي وانتشاره في مناطق الشمال السوري الخاضعة تحت سيطرة "ٌقسد"، بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

وبدأت أنقرة مع فصائل سورية موالية لها في 9 تشرين الأول، هجوماً في شمال شرق سوريا، لإبعاد المقاتلين الأكراد عن حدودها وانشاء "منطقة آمنة" بعمق 30 كيلومتراً لإعادة قسم كبير من اللاجئين الموجودين على أراضيها، الا انها أوقفت عملياتها اثر التوصل في 17 الجاري، لاتفاق هدنة مدتها 120 ساعة مع واشنطن ينص على انسحاب الاكراد من منطقة "نبع السلام" .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.