أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى المستويات في السعودية

02.11.2018 | 23:17

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن "أعلى المستويات في الحكومة السعودية، أمرت بقتل جمال خاشقجي"، مستبعداً أن يعكس قتل خاشقجي السياسة السعودية الرسمية، أو تكون مشكلة بين تركيا و السعودية.

واكد أردوغان في مقال للواشنطن بوست بان "جريمة قتل جمال خاشقجي تنطوي على ما هو أكثر بكثير من مجرد محاكمة مجموعة من المسؤولين الأمنيين، فهي تماما مثل فضيحة ووترغيت، أو هجمات 11 أيلول الإرهابية، يجب الكشف عن هوية من وراء مقتل خاشقجي، والكشف عمن أعطى المسؤولين الأمنيين أمرا بقتله، ومن لا يزال يحاول التغطية على عملية القتل". 

واختفى خاشقجي بداية شهر تشرين الاول الماضي ، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واوضح اردوغان "لا أعتقد لثانية واحدة أن الملك سلمان، أعطى أمراً بقتل خاشقجي، لذلك ليس لدي أي سبب للاعتقاد أن قتله يعكس سياسة السعودية الرسمية، وبهذا المعنى فإنه سيكون من الخطأ اعتبار أن قتل خاشقجي مشكلة بين البلدين".

 واعترفت السعودية بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول بسبب عراك بالأيدي يوم 2 الشهر الجاري، وذلك بعد 18 يوما من اختفائه، حيث أدانت العديدي من الدول مقتل خاشقجي معتبرين الرواية السعودية بأنها غير واضحة، حيث قوبلت بتشكيك واسع.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.