المنوعات

للمدراء... الهاتف المحمول يخفف إنتاجية الموظفين

العمل

04.09.2016 | 08:33

توصلت دراسة نفسية ألمانية انكليزية إلى أنه رغم الفوائد التي تقدمها الهواتف المحمولة إلا أنه يلهي الموظفين عن التركيز أثناء العمل.

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن الدراسة  المشتركة التي أجرتها جامعتي فورتسبورغ الألمانية  ونوتنغهام ترينت البريطانية أن "مستوى الإنتاجية لدى الموظفين ارتفع بنسبة 26 % عند فصل الهاتف المحمول عنهم أثناء العمل", حيث شارك في الدراسة 95 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 19 و56 سنة".

 

وركز الباحثون على سلوك المشاركين، إذ أجريت عليهم اختبارات تركيز تحت أربع ظروف وهي العمل عندما يكون الهاتف في جيوب المشاركين وفوق مكاتبهم أو في خزانة مغلقة أو بدون هاتف على الإطلاق.

 

وبينت النتائج أن مستوى الإنتاجية كانت الأضعف عندما كان الهاتف الجوال فوق المكتب, لكن كلما بعدت المسافة بين المشاركين وهواتفهم زاد معها مستوى الإنتاجية.

 

ومن جهته, قال يانس بيندر من جامعة نوتنغهام "أثبتت دراسات سابقة أن الابتعاد عن الهاتف المحمول قد تكون له آثار نفسية سلبية كالتوتر الكبير في المقابل، أثبتت دراستنا الحالية أن العمل بالقرب من الهاتف المحمول يخفض من التركيز".

 

ومن جانبها , علقت أستريد كاروليس من جامعة فورتسبورغ على نتائج الدراسة , ان"خلاصة الدراسة تشير الى أن العمل دون الهاتف المحمول يزيد من مستوى التركيز أكثر من العمل بوجوده".

 

وأشارت النتائج إلى أنه لم يشعر المشاركون بالتوتر بسبب غياب الهاتف المحمول لكن في المقابل، بينت التجارب أن المشاركات من النسوة كن يشعرن ببعض القلق بسبب ابتعادهم عن الهاتف.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.