المنوعات

هل يقلل ارتداء الملابس الرياضية الضيقة من فرص الانجاب عند الرجال؟

03.07.2018 | 20:38

حذرت دراسة بريطانية حديثة من مخاطر ارتداء الرجال للملابس الرياضية الضيقة عند ركوب الدراجات، إذ قد يتسبب ذلك في تقليل فرص الإنجاب لديهم.

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن  أستاذة النساء والتوليد بمركز NHS الطبي في بريطانيا، إيزابيل تراينور قولها، : ان " ملابس الرجال الرياضية الضيقة مثل (الشورت)، يمكن أن تؤثر على عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها بسبب تسخين الخصيتين بشكل زائد".

واشارت ترايتور "ننصح الرجال بارتداء ملابس داخلية فضفاضة وتجنب أي شيء ضيق حول الخصيتين عند ممارسة الرياضة مثل ركوب الدراجات إذ قد يكون لذلك تأثير عازل يزيد من درجة الحرارة، مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية ونوعيتها".

ومن جهته،  اتفق خبير خصوبة الذكور من جامعة شيفيلد البريطانية آلان باسي، ، مع نفس الرأي السابق مشيرا  أن الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية ضيقة لديهم عادة نوعية حيوانات منوية أقل من الرجال الذين يرتدون ملابس فضفاضة.

 ويرى الخبراء أنه يجب أن تكون الخصيتان أكثر برودة من باقي الجسم لإنتاج باقي الحيوانات المنوية، إذ تشير الدراسات إلى أن ارتفاع درجة لحرارة فى الخصيتين يمكن أن يغير شكل وسرعة وعدد الحيوانات المنوية.

يشار الى ان راسة سابقة وجدت ان أن اتباع نظام غذائي مليء بالدهون يسبب ضعف الحيوانات المنوية وقلة الخصوبة عند الرجال

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-300" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"