أخبار العالم

فرنسا ترد على سخرية الرئيس الأمريكي: ترامب "أخل بقواعد اللباقة والاحترام"

15.11.2018 | 00:17

اتهمت السلطات الفرنسية، يوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالإخلال بـ"قواعد اللباقة والاحترام"، عندما هاجم نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يوم الذكرى الثالثة لهجمات باريس.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامين غريفو، في تصريحات للصحفيين، نشرتها وكالات ووسائل اعلام، أمس كان 13 نوفمبر، كنا نحيي ذكرى مقتل 130 من مواطنينا... ولذلك سأرد بالانكليزية: كان من المناسب إبداء ’قدر من اللياقة‘“.

وجاء ذلك رداً تهكم ترامب على ماكرون، بعد يومين من استضافته في باريس لحضور احتفالات الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.

وسخر ترامب، عبر تغريدات على " تويتر" ، من نظيره الفرنسي، حيث انتقد اقتراحه بشان تشكيل جيش اوروبي جديد، والتعريفة الجمركية الفرنسية على واردات النبيذ الأمريكي، بالإضافة إلى شعبية ماكرون التي اشار الى انها "متدنية"


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 كما سخر الرئيس الأمريكي من هزيمة فرنسا واحتلالها من قبل ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وجاء ذلك في الوقت الذي تعرض ترامب لانتقادات شديدة بسبب عدم ذهابه لمقبرة ضحايا الحرب الأمريكيين قرب باريس بسبب الأمطار يوم السبت.

وبدأ التوتر بين البلدين، بعدما أغضب ماكرون ترامب عندما قال الاسبوع الماضي، انه يقترح تشكيل "جيش اوروبي" خاص لحماية أوروبا من الولايات المتحدة والصين وروسيا.

سيريانيوز

 

 


TAG: