الأخبار المحلية

سانا: الجيش يدخل الحدود الادارية لراس العين ويتابع انتشاره بريف الحسكة

26.10.2019 | 14:21

افادت وكالة سانا يوم السبت ان "وحدات من الجيش النظامي انتشرت في 8 قرى في ريف الحسكة ودخلت الحدود الادارية لمدينة راس العين وذلك لمواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي".

وقالت وكالة سانا ان "وحدات من الجيش تابعت انتشارها في ريف الحسكة الشمالي الغربي ودخلت منذ صباح السبت ثمان قرى على طريق تل تمر رأس العين وهي السيباطية و الجميلية وخربة الدبس والقاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والظهرة لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية".

واضافت الوكالة أن "وحدات الجيش تتابع تقدمها وانتشارها في ريف المدينة وصولاً إلى الحدود السورية التركية".

وكانت وحدات من الجيش النظامي تحركت من مدينة القامشلي للانتشار في الريف الغربي للمدينة لمواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي.

وكان الجيش النظامي بدأ منذ اسبوعين تقريبا بالانتشار في عدد من المناطق الواقعة تحت سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بموجب تفاهمات تم التوصل اليها بين الحكومة السورية و"الادارة الذاتية" الكردية بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات.

كما تضمنت مذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم التوصل اليها الثلاثاء الماضي دخول وحدات من الجيش السوري والشرطة العسكرية الروسية الى المناطق المتاخمة لمنطقة العمليات التركية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.