الأخبار المحلية

كاتب ورسام كاركاتير وناقد فائزين بجائزة "الدولة التقديرية" للعام 2018

23.12.2018 | 15:35

نال الشاعر قحطان بيرقدار ورسام الكاريكاتير رائد خليل و الناقد محمد قاسم الفوز بجائزة "الدولة التقديرية" للعام 2018 المقدمة من وزارة الثقافة.

وذكرت "سانا" أن وزارة الثقافة أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية للعام الجاري، التي تُمنح للمبدعين و المفكرين و الفنانين .

وأضافت أن الشاعر قحطان بيرقدار نال جائزته في مجال الأدب ورسام الكاريكاتير رائد خليل في مجال الفنون والدكتور محمد قاسم في مجال النقد والدراسات والترجمة.

ويمنح كل فائز من الفائزين الثلاثة مبلغا قدره خمسمئة ألف ليرة سورية وميدالية ذهبية مع براءتها على أن يتم الاحتفال بالفائزين وتسليمهم الجوائز في موعد يحدد لاحقاً.

وكانت جائزة الدولة التشجيعية أقرت بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 القاضي بإحداث هذه الجائزة للمبدعين والمفكرين والفنانين.

وتهدف الجائزة التشجيعية إلى تقدير العطاء الإبداعي والفكري والفني على أن الرائدين في هذه المجالات من العرب السوريين وأمضوا في مجال البحث والإبداع مدة لا تقل عن عشر سنوات وألا تكون اعمارهم تجاوزت الخمسين عاماً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.