الأخبار المحلية

حافلات حديثة للنقل الداخلي في الرقة

07.10.2018 | 16:33

قام مجلس "سوريا الديمقراطية" بتزويد بلدية الرقة بمجموعة باصات نقل داخلي، كدفعة ثانية، في خطوة لتسهيل حركة النقل والمواصلات ضمن المدينة.

وأشار رئيس دائرة النقل الداخليّ في الرقّة علي الزعيتر إلى أنّ هذه الحافلات "ستعمل على مدار الساعة في نقل وتوصيل المواطنين، وبأجورٍ رمزيّة".

وكانت بلدية الرقة استلمت منذ نحو شهرين عدداً من حافلات النقل الداخلي لتسهيل حركة النقل ضمن أحياء المدينة.

وبدأت أحياء الرقة تشهد ازدحاماً بسبب عودة الاستقرار والأمان إليها بشكل تدريجي.

وبسطت قوات "سوريا الديمقراطية (قسد)،التي تضم فصائل كردية وعربية مدعومة أميركيا، في تشرين الأول الماضي، سيطرتها على مدينة الرقة ، بعد معارك دامت أشهر ضد "داعش".

ويعتبر مجلس" سوريا الديمقراطية" الذراع السياسي لقوات "قسد" التي تسيطر على نحو 30 في المئة من مساحة سوريا تتركز في الشمال، لتكون بذلك ثاني قوة مسيطرة على الأرض بعد الجيش النظامي.

سيريانيوز

 

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.