أخبار الرياضة

الألماني فيتل يتوج بجائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا وان ويقلص الفارق مع المتصدر هاميلتون

فيتل

26.08.2018 | 22:39

انتزع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الفوز في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد الأحد على حلبة سبا-فرانكورشان، متفوقا على بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وتمكن فيتل، الثاني عند الإنطلاق، من تجاوز الأول هاميلتون في القسم المستقيم من الحلبة خلال اللفة الأولى التي شهدت بدايتها حادثا كبيرا تسبب به سائق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ، أدى الى خروجه وسائقي ماكلارين الإسباني فرناندو ألونسو، وساوبر شارل لوكلير من موناكو.

وحقق فيتل الفوز الـ52 في مسيرته، وبه تجاوز بطل العالم السابق الفرنسي ألان بروست، وبات في المركز الثالث على صعيد السائقين الأكثر فوزا بالسباقات، بعد الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر (91) وهاميلتون (67) المتصدر الحالي للترتيب العام لبطولة 2018.

ومنح السائق الألماني فريقه أول فوز على حلبة سبا-فرانكورشان منذ عام 2009، وتمكن من خلال الفوز الخامس له في 2018، من التساوي مع هاميلتون في عدد الانتصارات هذه السنة، وتقليص الفارق مع البريطاني في صدارة الترتيب العام الى 17 نقطة، مع تبقي ثماني مراحل للنهاية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.