المنوعات

أطباء يحذرون من القبلات لأنها قد تؤدي للوفاة

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 22:36

 

حذر اطباء من خطورة القبلات التي تنقل البكتيريا العنقودية المسببة لتسوس الأسنان، وتقرحات والتهاب المعدة والسحايا حيث انها في بعض الأحيان قد تؤدي إلى الوفاة.

ونقلت وسائل اعلام عن اطباء قولهم أن فيروس "الهربس" المزعج الذي ينتقل عبر التقبيل ويظهر على شكل فقاعات وتقرحات على الشفاه، قد ينتقل إلى الأعضاء التناسلية أيضا وإلى أصابع اليدين، وبالتالي فإن إهمال علاجه تكون عواقبه وخيمة قد تنتهي بالوفاة.
ولفتوا إلى أن الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة سهل أن يكونوا عُرضة لخطورة ما تسببه القبلات، خاصة الحوامل والرضع؛ إذ تدمر خلايا الأوعية الدموية.

واشاروا الى ان المرض الخطير الآخر الذي ينتقل عبر التقبيل هو مرض كريات الدم البيضاء المعدية، الذي يظهر على شكل حمى والتهاب اللوزتين والتهاب الغدد الليمفاوية الذي يبدو وكأنه التهاب الحنجرة.

هذا المرض سببه فيروس "ايبشتاين-بار"، الذي ينتشر بسرعة مع الدم ويصيب الأعضاء الداخلية من مضاعفات المرض التهاب الدماغ، تشنجات، اضطرابات مختلفة من الجهاز العصبي، التهاب السحايا واضطرابات سلوكية، وتمزق الطحال بسبب حمولة صغيرة

و بحسب الأطباء، يمكن أن ينتقل عبر التقبيل ايضا الفيروس المسبب لتضخم الخلايا، هذا المرض عندما تكون مناعة الجسم عالية لا يشكل أي خطر ، ولكن عندما يكون الشخص مصابا بمرض ما ومناعة الجسم دون المستوى المطلوب فإنه يصبح خطرا، خاصة للحوامل والرضع، حيث يدمر خلايا الأوعية الدموية.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.