المنوعات

أطباء يحذرون من القبلات لأنها قد تؤدي للوفاة

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 22:36

 

حذر اطباء من خطورة القبلات التي تنقل البكتيريا العنقودية المسببة لتسوس الأسنان، وتقرحات والتهاب المعدة والسحايا حيث انها في بعض الأحيان قد تؤدي إلى الوفاة.

ونقلت وسائل اعلام عن اطباء قولهم أن فيروس "الهربس" المزعج الذي ينتقل عبر التقبيل ويظهر على شكل فقاعات وتقرحات على الشفاه، قد ينتقل إلى الأعضاء التناسلية أيضا وإلى أصابع اليدين، وبالتالي فإن إهمال علاجه تكون عواقبه وخيمة قد تنتهي بالوفاة.
ولفتوا إلى أن الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة سهل أن يكونوا عُرضة لخطورة ما تسببه القبلات، خاصة الحوامل والرضع؛ إذ تدمر خلايا الأوعية الدموية.

واشاروا الى ان المرض الخطير الآخر الذي ينتقل عبر التقبيل هو مرض كريات الدم البيضاء المعدية، الذي يظهر على شكل حمى والتهاب اللوزتين والتهاب الغدد الليمفاوية الذي يبدو وكأنه التهاب الحنجرة.

هذا المرض سببه فيروس "ايبشتاين-بار"، الذي ينتشر بسرعة مع الدم ويصيب الأعضاء الداخلية من مضاعفات المرض التهاب الدماغ، تشنجات، اضطرابات مختلفة من الجهاز العصبي، التهاب السحايا واضطرابات سلوكية، وتمزق الطحال بسبب حمولة صغيرة

و بحسب الأطباء، يمكن أن ينتقل عبر التقبيل ايضا الفيروس المسبب لتضخم الخلايا، هذا المرض عندما تكون مناعة الجسم عالية لا يشكل أي خطر ، ولكن عندما يكون الشخص مصابا بمرض ما ومناعة الجسم دون المستوى المطلوب فإنه يصبح خطرا، خاصة للحوامل والرضع، حيث يدمر خلايا الأوعية الدموية.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.