الاخبار السياسية

غداة بدء عمل مفتشيها.. منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجتمع لبحث الهجوم الكيميائي في دوما

16.04.2018 | 12:01

تجتمع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوم الاثنين في مقرها بمدينة لاهاي الهولندية، غداة بدء بعثتها التحقيق في استخدام الكيميائي بمدينة دوما بالغوطة الشرقية.

ووصلت بعثة المنظمة إلى سوريا في 14 الجاري وأجرت اجتماعات مكثفة مع الجهات الأمنية والحكومية السورية.

ومن المقرر أن يدخل خبراء المنظمة اليوم الاثنين إلى مدينة دوما في ريف دمشق للتحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين هناك.

وأشارت مصادر إلى أنه من المفترض أن ينتهي عمل الفريق الدولي قبل الأربعاء القادم بتقديمه تقريرا للأمم المتحدة قبل مغادرة دمشق.

وأوضح مصدر عسكري روسي سابقا أن الخبراء يعتزمون جمع المعلومات عن هجوم دوما المزعوم، الذي أعلن عنه في 7 نيسان وأخذ العينات من مكان الاعتداء المفترض وتحليلها في مختبرات المنظمة.

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا هجوما صاروخيا ثلاثيا على سوريا فجر السبت الماضي، استهدف عددا من المواقع المدنية والعسكرية، بحجة تدمير ما وصفوه بمنشآت تابعة لبرنامج تطوير الأسلحة الكيميائية السورية, فيما قالت موسكو ودمشق أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.