الأخبار المحلية

القيادة العامة للجيش: إسرائيل قصفت مبنى سكني في مدينة البعث بالقنيطرة

25.07.2016 | 23:32

أعلنت "القيادة العامة للجيش" , يوم الاثنين, أن طائرتين إسرائيليتين قصفتا مبنى سكنيا في مدينة البعث بالقنيطرة, وذلك بعد اعلان الجيش الاسرائيلي انه استهدف مدفعية للجيش النظامي ردا على اطلاق قذائف باتجاه الجولان المحتل من الجانب السوري.

وأضافت قيادة الجيش في بيان لها, أن "الطيران الإسرائيلي أقدم عند الساعة7:30مساءً على إطلاق صاروخين من طائرتي استطلاع استهدفا مبنى سكني بمدينة البعث مما أدى إلى وقوع أضرار مادية".

وأشار البيان إلى أن "هذا العدوان يأتي في إطار الدعم العلني المباشر من قبل إسرائيل للمجموعات الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي, في وقت سابق من يوم الاثنين, أن غاراته استهدفت مدفعية للجيش النظامي في مدينة البعث بالقنيطرة, ردا على إطلاق قذائف باتجاه الجولان المحتل من قبل الجانب السوري.

وجاء الحادث بعد أيام من تعرض مدينة البعث في القنيطرة  للقصف حيث سقط صاروخ على أحد المباني , وسط تضارب للأنباء بشان مصدره, حيث رجّحت مصادر معارضة أن الهجوم جاء جراء غارة نفذها الطيران الإسرائيلي, في حين ذكرت مصادر مؤيدة أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" قاموا بإطلاق صاروخين اثنين من نقطة يشرف عليها الجيش الاسرائيلي حيث سقط الصاروخان قرب القرى الحدودية.

 وكان الجيش الإسرائيلي اعلن, في وقت سابق من تموز الجاري , أنه أطلق صاروخين دفاعيين من نوع باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار حلقت فوق مرتفعات الجولان المحتل, وذلك بعد مقتل وجرح جنود اسرائيليين بانفجار بإحدى الدوريات العسكرية، في منطقة مجدل شمس  .

 و سبق للطيران الإسرائيلي أن استهدف العديد من المواقع للقوات النظامية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.

  ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

 سيريانيوز